الرائد الرسمي عدد 30: إحداث خطة موفق إداري عسكري بوزارة الدفاع الوطني.

3 شهور ago فريق بر الامان La rédaction de Barr al Aman 0

بتأخر ثلاث أيام، تم نشر الرائد الرسمي عدد 30 المؤرخ بيوم 13 أفريل 2018. وأتى العدد 30 محتويًا على أمر وقرارين من رئاسة الحكومة، 8 أوامر و8 قرارات وزارية.

إحداث خطة موفق إداري عسكري بوزارة الدفاع الوطني

بالعدد 30 من الرائد الرسمي، نجد الأمر حكومي عدد 335 لسنة 2018 مؤرخ في 10 أفريل 2018 والمتعلق بإحداث خطة موفق إداري عسكري بوزارة الدفاع الوطني وضبط صلاحياته وتركيبته وإجراءات سير أعماله. وستمثل خطة الموفق الاداري جهة استشارية لدى وزير الدفاع الوطني. وحسب الفصل الرابع من هذا الأمر، يكلف الموفق الإداري العسكري بالنظر في الشكاوى الفردية الصادرة عن العسكريين أو المدنيين التابعين لوزارة الدفاع الوطني والمتعلقة بالمسائل المهنية التي تخصهم والتي ترجع بالنظر لأحد هياكل وزارة الدفاع الوطني بهدف فضها وديا قبل اللجوء إلى القضاء أو إلى غيره من الإجراءات. ويمكن أن يتعهد بتقديم تصورات وحلول للملفات والمسائل التي يحيلها إليه وزير الدفاع الوطني.

ضبط الهيكل التنظيمي للشركة التونسية للكهرباء والغاز

نقرأ أيظا بالعدد 30 الأمر الحكومي عدد 336 لسنة 2018 المؤرخ في 10 أفريل 2018 والمتعلق بضبط الهيكل التنظيمي للشركة التونسية للكهرباء والغاز. يضبط الهيكل التنظيمي للشركة التونسية للكهرباء والغاز طبقا للرسم البياني والملحق المصاحبين لهذا الأمر الحكومي.

هذا ويجري العمل بهذا الهيكل التنظيمي على أساس بطاقات وظيفية تصف بكل دقة المهام الموكولة لكل مركز عمل. وتتم التسمية في الخطط الوظيفية المدرجة به طبقا لأحكام الأمر المتعلق بضبط شروط إسناد الخطط الوظيفية والإعفاء منها بالشركة التونسية للكهرباء والغاز.

 تنظيم الامتحان المهني لإدماج العملة المنتمين إلى الصنفين 8 و9 في الإدارات العمومية

صدر كذلك بالعدد 30 قرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤرخ في 10 أفريل 2018 يتعلق بضبط كيفية تنظيم الامتحان المهني بالاختبارات لإدماج العملة المنتمين إلى الصنفين 8 و9 في رتبة مساعد تقني بالسلك التقني المشترك للإدارات العمومية.

ويضبط هذا القرار :

– عدد الخطط المعروضة للامتحان،

– تاريخ غلق قائمة الترشحات،

– تاريخ إجراء الاختبارات.