الرائد الرسمي عدد 8: عطلة استثنائية غير دستورية، مغادرة اختيارية قانونية، و16 فيفري آخر أجل للترشّح!

7 شهور ago فريق بر الامان La rédaction de Barr al Aman 0

تمّ نشر الرائد الرسمي عدد 8 الخاص بيوم الجمعة 26 جانفي، اليوم، أي متأخراً بيومين عن معدّل النشر، ويحتوي على ثلاثة قوانين، قرارين لمجلس نواب الشعب، 23 أمر حكومي، 41 قرار وزاري، وقرار للهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، ومازلنا بانتظار المحكمة الدستورية!

العطلة الاستثنائية للأعوان العموميين المترشحين للانتخابات غير دستورية!

قررت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين التصريح بعدم دستورية مشروع القانون عدد 78 لسنة 2017 استناداً على المسّ من مبدأ المساواة، لكنها لم ترى أنه يتعارض ومبدأ حسن التصرف في المال العمومي وحياد الإدارة وتنظيمها واستمرارية المرفق العام.

تقنين المغادرة الاختيارية للأعوان العموميين

تمّت المصادقة على هذا القانون في 10 جانفي 2018، ويدخل حيز النفاذ حال نشره في الرائد الرسمي، بانتظار أن تضبط صيغ وإجراءات تطبيقه بمقتضى أمر حكومي.

فتح الترشح لهئية الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد إلى غاية 16 فيفري

فتح مجلس نواب الشعب باب الترشحات لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، والذي يتكوّن من 9 أعضاء لا يمكن أن يقلّ سن كل منهم عن 30 سنة! ضبط قرار آخر السلم التقييمي الذي ستعتمده اللجنة لفرز الترشحات.

يغلق باب الترشحات يوم 16 فيفري، 2018.

قرارات تسمية، إنهاء مهام، ونقلة ولاة تأخرت 3 أشهر!

ظهرت أخيراً 15 أوامر حكومية خاصة بتكليف 4 ولاة، إنهاء تكليف 4 آخرين، ونقلة 7، تعود جميعها إلى تاريخ 29 أكتوبر 2017.

وزير الصحة يضبط المؤسسات الصحية ذات الأولوية في الانتدابات

  • بالنسبة لأطباء الصحة العمومية والأطباء الوقتيين للصحة العمومية، ففي المؤسسات الصحية في كل الولايات ماعدى ولايات تونس الكبرى، سوسة، والمنستير؛
  • بالنسبة للأطباء الاختصاصيين للصحة العمومية والوقتيين، ففي المستشفيات الجهوية والمحلية ومجامع الصحة الأساسية في كل الولايات، وفي المؤسسات ذات الصبغة الجامعية في 20 اختصاص، والأفسام التي يتمّ إحداثها بالمستشفيات الجامعية.