الرائد الرسمي عدد 12: حالة الطوارئ من جديد، وجديد الرخويات، ومنحة أعوان المصحات الخاصة!

4 شهور ago فريق بر الامان La rédaction de Barr al Aman 0

تم نشر الرائد الرسمي عدد 12 الخاص بيوم الجمعة اليوم، ويحتوي على خمسة أوامر حكومية، أمر رئاسي، و37 قرار وزاري.

حالة الطوارئ تستمر

بعد أن تمّ التمديد فيها مرة أخرى من خلال الأمر الرئاسي الوحيد في هذا الرائد الرسمي، إلى غاية 11 مارس من هذه السنة، بعد انتهاء مدة آخر تمديد بثلاثة أشهر، والذي بدأ بتاريخ 12 نوفمبر 2017.  يجدر التذكير بأن القانون المنظّم لحالة الطوارئ يبلغ من العمر 40 سنة ولا يستجيب لأحكام الدستور، نظراً لأن تمديد الحالة الاستثنائية يتطلب استشارة المحكمة الدستورية، والتي لم يتم إرساؤها إلى هذه اللحظة.

ضبط نظام الباكالويا

عن طريق تنقيح نظام الامتحان الذي يعود لسنة 2008. من أهم التنقيحات منع اصطحاب الأجهزة الالكترونية، واعتبار مخالفة هذا الحكم محاولة غشّ.

وزارة الفلاحة تستثمر في الرخويات ذات الصدفتين

عن طريق قرارين، الأول يضبط شروط مناطق إنتاج هاته الرخويات، والثاني يضبط شروط السلامة الخاصة بها. أحدثت وزارة الفلاحة في نفس الرائد الرسمي 4 دوائر تدخل عقاري للتمهيد إلى التهيئة العقارية الفلاحية من قبل وكالة التهيئة العقارية الفلاحية، في كل من معتمدية مطماطة، ومطماطة الجديدة، ومنزل الحبيب، وماجل بلعباس.

التصرف حسب الأهداف في وزارة التجهيز

تمّ إحداث 4 وحدات تصرّف حسب الأهداف في وزارة التجهيز، إحداها خاصة بالتصرّف بميزانية الدّولة، تشمل أهدافها تكوين إطارات الإدارات الجهوية والمركزية حول منظومة التصرّف حسب الأهداف.

نشر لاتفاقيات المنح في المصحّات الخاصة تعود لسنة 2016!

منها منحة خطر العدوى، والتنقل، والحضور، والتي تمّ الاتفاق عليها منذ أوت 2016. أمضى على الملاحق التعديلية كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والغرفة النقابية الوطنية للمؤسسات الاستشفائية الخاصة، والغرفة النقابية الوطنية لمصحات تصفية الدم.