Barr al Aman - بر الامان

الرائد الرسمي عدد 14: ضبط قواعد تغطية الحملة الانتخابية، ومعايير جديدة للمحاسبة خاصة بالجمعيات والأحزاب السياسية

تم نشر الرائد الرسمي عدد 14 الخاص بيوم الجمعة، اليوم الإثنين باللغات العربية، الفرنسية والإنجليزية، وأتى محتويا على قانون واحد، أمر حكومي، أمرين رئاسيين اثنين، و23 قرار وزاري، وقرار مشترك.

تنظيم الإعلان عن النتائج الأولية والنهائية للانتخابات من قبل المنشآت الإعلامية

بقرار مشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، تم إصدار القرار التنظيمي المتعلّق بضبط القواعد الخاصّة بتغطية الحملة الانتخابية البلدية والجهوية بوسائل الإعلام والاتصال السمعي والبصري وإجراءاتها، في 34 فصلا. اللافت للانتباه في هذا الأمر هو الفصل 14 الذي يحجر على المنشآت الإعلامية الإعلان عن النتائج الأولية أو النهائية للانتخابات قبل الإعلان عنها بصفة رسمية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

معايير جديدة للمحاسبة خاصة بالجمعيات والأحزاب

صدر قرار عن وزير المالية، محمد رضا شلغوم،  مؤرخ في 13 فيفري 2018 يتعلق بالمصادقة على معيار المحاسبة الخاص بالجمعيات والأحزاب السياسية والوحدات ذات الأهداف غير الربحية الأخرى. وتمت المصادقة على الملحق المرافق له من قبل رئاسة الحكومة.

المدرسة الوطينة للإدارة تتطوّر!

عن طريق أمر حكومي ينقّح تنظيمها الإداري والمالي ليضيف “إدارة نظم المعلومات”، المسؤولة عن استراتيجية تطوير قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال بالمدرسة، منها برامج التكوين عن بعد.

خط تمويل أوروبي مسند لفائدة بنك الإسكان لتمويل مشاريع المؤسسات

صدر القانون عدد 8 لسنة 2018 مؤرخ في 12 فيفري 2018 يتعلق بالموافقة على عقد الضمان عند أول طلب مبرم بتاريخ 8 نوفمبر 2017 بين الجمهورية التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار والمتعلق بخط التمويل المسند لفائدة بنك الإسكان لتمويل مشاريع المؤسسات الصغيرة جدا والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات ذات الحجم البيني، ذا قيمة إجمالية قدرها مائة وعشرين مليون (120.000.00() أورو.

العباسي يخلف العياري على رأس البنك المركزي

عن طريق أمر رئاسي عدد 13 لسنة 2018 مؤرخ في 16 فيفري 2018 المتعلق بتعيين السيد مروان العباسي محافظا للبنك المركزي التونسي، بعد أن تمّ التصويت على ذلك في مجلس نواب الشعب بتاريخ 15 فيفري 2018. يجدر التذكير أن استقالة العياري تمّت بنفس تاريخ منح العباسي الثقة.

 

Add comment

ثلاثة + 5 =