Barr al Aman - بر الامان

الرائد الرسمي عدد 20: وأخيرا صدور النظام الأساسي الخاص بالمتربصين في الطبّ، ووزارة المالية تتخذ مزيدا من التدابير لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

بتأخير يوم واحد، تم نشر الرائد الرسمي عدد 20 الخاص بيوم الجمعة، ظهر اليوم السبت 10 مارس، ويحتوي على أمر رئاسي، أمرين حكوميّين، 127 قرار وزاري و3 قرارات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

 

أخيرا: أمر حكومي يضبط النظام الأساسي الخاص بالمتربصين الداخليين في الطبّ والمقيمين في الطب.

 

بعد جولات من المفاوضات والمراوغات تلتها الإضرابات والتلويح بالتصعيدات، صدر أخيرا الأمر الحكومي عدد 230 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بالمتربصين الداخليين في الطبّ والمقيمين في الطب. ورغم هذا القرار، إلا أن المطالب التي من أجلها يقوم الأطباء الشبان بالتحرك من أجلها لم تلبى كليَا بعد، فلا يزال وضع الأطباء من حاملي الجنسية غير التونسية غير مكتمل الملامح، بالاضافة إلى موضوع الخدمة العسكرية الذي من الممكن احالته للنظر فيه من قبل وزارة الدفاع.

 

تدابير لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

 

بقرار من وزير المالية، تم التأشير على التنقيحات المدخلة على ترتيب هيئة السوق المالية المتعلق بضبط التدابير التطبيقية لمنع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب. ويتمثل ذلك بمزيد تكليف المؤسسات باتخاذ التدابير الضرورية للتحقق عند ربط علاقة العمل أو إنجاز معاملة أو عملية عرضية وبعد ذلك بصفة دورية، من أن الحريف أو المستفيد الفعلي غير مدرج بقائمة الأشخاص أو الكيانات المحددة موضوع العقوبات المالية المستهدفة والمتعلقة بمنع وقمع وإحباط انتشار أسلحة الدمار الشامل وتمويله كما تم ضبطها من قبل الهيئة الوطنية المختصة ذات السلطة القانونية.

 

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخابات المجلس الأعلى للقضاء.

 

أصدرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ثلاث قرارات مختلفة لتنقيح الأوامر المتعلقة بقواعد وإجراءات ضبط قائمات الناخبين، قواعد وإجراءات الترشح لعضوية المجلس الأعلى للقضاء، وقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز والإعلان عن نتائج انتخابات المجلس الأعلى للقضاء.

 

صدور الأمر الرئاسي القاضي بتمديد حالة الطوارئ

على إثر إنعقاد مجلس الأمن القومي، أصدرت رئاسة الجمهورية الأمر القاضي بتمديد حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية لمدة سبعة أشهر ابتداء من 12 مارس 2018 إلى غاية 7 أكتوبر 2018.

 

Add comment

اثنان × ثلاثة =