Barr al Aman - بر الامان

سوق السبت (جندوبة): جلسة بلدية في عيد المراة… تُلغى بسبب عيد المراة

سوق السبت – جندوبة – مستحيل بلدية تخدم نهار عطلة” هذا ما قاله نزار، مواطن من سوق السبت من ولاية جندوبة وهو محاذٍ قسم الحالة المدنية المغلق. رغم وجود معلقات تشير إلى بداية الاجتماع على الساعة 10 صباحا على الأبواب المغلقة لمقر البلدية وقسم الحالة المدنية، تمسك نزار بموقفه. حيث ألغي اجتماع المجلس البلدي بسوق السبت بجندوبة دون سابق إنذار.

إعلام على باب بلدية سوق السبت المغلقة في توقيت الإجتماع. 13 أوت 2018

كانت “الدورة الاستثنائية الثانية” حسب ما ورد في نصّ الإعلام، مبرمجة يوم الاثنين 13 أوت 2018 على الساعة العاشرة صباحا حسب كاتب عام البلدية الذي اتصل به هاتفي فريق بر الأمان الأسبوع الفارط. كما تم ذكر نفس التوقيت والتاريخ على معلقات. أما سميرة العبيدي مستشارة بلدية عن قائمة مشروع تونس، فقد تفاجئت أيضا بهذا الإلغاء الذي اكتشفته حين حلولها بمقر البلدية في التوقيت المعلن: “قالولي البارح -الاحد- ثمة اجتماع اما جيت و ما لقيت حد“.

كاد تنظيم اجتماع مجلس بلدي بحضور المواطنين يوم عطلة واحتفالا بعيد المرأة، كاد أن يكون فرصة تُيَسِّر الحضور والمشاركة إلا أن الجلسة لم تنعقد و ذلك لأن رئيسة المجلس البلدي فوزية الجندوبي كانت تنقلت إلى قصر قرطاج للإحتفال… بعيد المرأة حسب ما أفاد به مواطن بالجهة.

وأحدثت بلدية سوق السبت في 2016 (الرائد الرسمي للجمهورية التونسيةعـــدد 13 –– 14 فيفري 2017) وأفرزت نتائج الانتخابات البلدية مجلساً بلدياً  يضم 8 مستشارين عن مشروع تونس، 4 مستشارين عن نداء تونس و 6 عن حركة النهضة.


هذا المقال، خطوة أولى من فريق برّ الأمان في تغطية إعلامية للشأن المحلي عموما والبلدي خصيصا في ولاية جندوبة. وتهدف Barr al Aman – برُّ الامان إلى التواصل مع مواطنين متطوعين يواكبون أنشطة البلدية ك “شهود عيان” على بلديّاتهم وهياكلهم المحلية.
فعلى كل من يريد نقل ما يراه ويسمعه في جلسات بلديته الاتصال بنا عبر contact(a)barralaman.tn

Add comment

إحدى عشر − ثمانية =